وفقا لتعليقات مدير الاستوديو إيلاري كويتينن، يبد أن اللعبة القادمة من ستوديو Housemarque's الخاص بلاي ستيشن لن تكون Returnal 2.
في مقابلة مع الصحفيين في حفل جوائز DICE الأسبوع الماضي، تحدث قادة Housemarque بإسهاب عن مستقبل الاستوديو، والمشاريع المستقبلية، وعلاقة الاستوديو مع PlayStation في وقت حيث يزداد تركيز الناشر على ألعاب الخدمة الحية.
قال كويتينن "نحن أحد آخر الأستوديوهات التي تصنع ألعاب الأركيد" ، . "نيكس ماشينا ، قبل بضع سنوات ، كانت لعبة إطلاق نار" em-up "في أسلوب العمليات النقدية من الثمانينات. هذا نوع من الدليل. لكنه مثير للاهتمام. لقد تم التفكير في ذلك. لقد كنا نعمل على ألعاب المضاعفة ، لأنه منذ بضع سنوات كان يبدو أنك تحتاج إلى تجربة المضاعفة. حاولنا ذلك ، ونحن حقا لم نفعل ذلك أيضا. لكنها الأيام الأولى التي بدأنا فيها لعبة جديدة ، بروتوكول إنترنت جديد ، نتصور ذلك. سنرى ما يأتي مع ذلك ".
أضاف المخرج العائد هاري كروجر أن هوسمارك "يحاول التمسك بتلك الهوية" باعتباره استوديو يركز على ألعاب الأركادي ، وأن الأنواع المتعددة يمكن أن تتعايش.
قال كروجر: "يمكن أن تكون هناك ألعاب خدمة حية ، ألعاب متعددة ، ألعاب مع العديد من الحساسيات المختلفة، العودة مجرد صوت آخر. في هذه المرحلة نحن فخورون جدا بما أنجزناه مع ريتنال ، ونحن متحمسون جدا لمتابعة نفس مسار الشركة ".
جدير بالذكر أن لعبة Returnal أخدت جائزة DICE للإنجاز البارز في التكوين الموسيقي ، والإنجاز البارز في التصميم الصوتي ، وتم ترشيحها للإنجاز البارز في الإنجاز التقني ، أفضل لعبة أكشن في العام ، واللعبة العامة في العام.
على الرغم من أنه يبدو أن هوسمارك قد لا يعود إلى Returnal من أجل مباراة كاملة ، إلا أن تغريدة من نوفمبر الماضي أثارت تكهنات بأننا قد نحصل على DLC في المستقبل.
ومن ناحية أخرى ، فإن استحواذ سوني على مطور Destiny 2 بونجي له تأثيرات كبيرة على مستقبل بلاي ستيشن: ألا وهو التركيز الأكبر على تطوير واستثمار الألعاب متعددة الأطراف والخدمة الحية ، رغم أن ألعاب بلاي ستيشن الأحادية لا ينبغي لها أن تذهب إلى أي مكان.